تعرف على تكاليف السياحة والانتقالات فى البوسنة | شقق فى سراييفو

تعلم جمهورية البوسنة والهرسك بمستوى معيشي وسطي وتتميز بأن تكاليف العيش فيها رخيصة فالعاصمة سراييفو Sarajevo تبقى في الترتيب الخامس بين أرخص عشر مدن في أوروبا. أما فيما يتعلق لبقية المدن البوسنية فهي أيضًا أرخص من العاصمة سراييفو.

تكاليف الإقامة المعيشة والتنقلات فيما يتعلق للسائح العربي تعد غير مكلفة بالمقارنة مع الدول المجاورة للبوسنة والهرسك، وهذا نتيجة لـ أن أجور الأيدي العاملة والضرائب متدنية.

تكاليف الإقامة

تتعدد نوعية الإقامة فيما يتعلق للسائح العربي في البوسنة بين الإقامة في الفنادق أو استئجار فيلا أو شقة.

فيما يتعلق لتكاليف الإقامة في إطار الفنادق فهي فيما يتعلق لمستوى 5 نجوم الليلة الواحدة بحدود 120 يورو فما فوق في إطار مدينة سراييفو وخارجها. أيضًا هناك فنادق 4 نجوم ولكنها بمستوى فنادق 5 نجوم والسبب أنها لا تحسن المشروبات الكحولية، أيضًا قيمها بحدود 100 يورو. ويتغاير سعر الغرف باختلاف الميزات من حيث المنطقة والإطلالة. (القيمة لغرفة مزدوجة).

يتراوح سعر الليلة الواحدة في فنادق 4 نجوم العادية بين 50 يورو إلى 130 يورو. وايضاًً يتنوع القيمة وفق مكان ومستوى الفندق (القيمة لغرفة مزدوجة).

أمَّا فنادق 3 نجوم فيكون سعر الحجرة لليلة الواحدة بحدود 50 يورو أو أدنى. إضافة إلى ذلك بقاء الفنادق الرخيصة والتي يمكن أن يصل سعر الإقامة في الحجرة حتى 10 يورو.

فيما يتعلق لحجز الفنادق يفضل مراسلة المؤسسات السياحية في البوسنة للاستحواز على سعر أرخص من الحجز من خلال مواقع الانترنت مثل بوكينج.

ملاحظة هامة: الثمن يتغاير حسب التواريخ، كما يستطيع دعوة طلب من الفندق في وضعية الحجز معه بهدف الاستحواذ على تأشيرة البوسنة والفندق يرسلها بالبريد حيث يدفع العميل أجرة إرسال الدعوة بالبريد السريع.

الإقامة في فيلا: يتراوح سعر استئجار الفيلا ليوم واحد بين 130 يورو ويبلغ إلى 500 يورو، وتتغاير الأثمان حسب مكان الفيلا ومساحتها بالإضافة إلى الميزات المتواجدة في الفيلا مثل حديقة أو مزرعة أو مسبح.

الإقامة في شقة: يتراوح سعر استئجار شقة لليلة واحدة بين 50 يورو ويبلغ إلى 150 يورو، ويرجع اختلاف القيم أيضًا إلى مكان الشقة ومساحتها والميزات المتواجدة فيها، وأحيانا عدد الأشخاص المقيمين فيها.

أسعار الوجبات في المطاعم

تتغاير أسعار الوجبات وفق مستوى المطعم، مثلا وجبة الكباب في الأماكن السياحية في إطار المطاعم الشعبية سعر الوجبة الضئيلة 3 مارك المتوسطة 7 مارك العظيمة 10 مارك، في حين تصبح الأثمان أدنى في المطاعم الشعبية خارج الأماكن السياحية.

في المطاعم الراقية تتراوح أسعار الوجبات بين 12 مارك إلى 30 مارك في كل الأماكن في إطار مدن البوسنة والهرسك.

أسعار اللحوم بشكل سنة رخيصة في البوسنة. يتراوح سعر كيلو لحم العجل بين 8 إلى 12 مارك ولحم الدجاج متوسطًا 6 مارك.

تكاليف المواصلات

تتفاوت المواصلات في البوسنة والهرسك وخصوصا في مدينة سراييفو حيث تبقى الحافلات العادية والكهربائية بالاضافة الي الترام، حيث تصبح سعر التذكرة لرحلة واحدة 1.60 وفيما يتعلق للترام هناك العديد من أشكال للتذاكر مثل تذكرة ذهاب وإياب قيمتها 3 مارك وتذكرة 10 رحلات ثمنها 12.80 مارك.

التاكسي في البوسنة متاح وجميع المركبات تعمل على العداد Taxi miter. يبدأ العداد نحو 1.5 مارك ويضاف 1 مارك على جميع واحد كيلومتر.في حال استعمال التكسي اطلب من قائد السيارة تشغيل العداد إذا لم يشغله.

المواصلات بين المدن في الحافلات: تتراوح أسعار التذاكر بين 10 إلى 60 مارك حسب عقب المدينة ويكون سعر التذاكر أرخص في حال شراء تذكرة ذهاب وإياب.

تتراوح أسعار تذاكر القطارات بين 4 مارك إلى 40 مارك حسب عقب المدينة ويكون سعر التذاكر أرخص في حال شراء تذكرة ذهاب وإياب.

استئجار عربة: يتراوح الثمن لليوم الواحد بين 40 يورو إلى 120 يورو حسب نوع العربة وحسب وقت الحجز إضافة إلى ذلك أن القيمة يستطيع أن يصبح أدنى في حال استأجر العربة مدة طويلة.

استئجار عربة ضئيلة مع قائد سيارة يصبح القيمة في إطار مدينة سراييفو بحدود 80 إلى 90 يورو وفيما يتعلق لخارج مدينة سراييفو 100 إلى 110 يورو.

استئجار عربة عظيمة للعائلات مع قائد سيارة الثمن بحدود 100 الى 150 يورو حسب مرحلة الحجز وحسب الاتفاق مع المؤسسات محتمل تصبح العربة مع قائد السيارة لاغير بلا ديزل بلا ضرائب الشوارع ومواقف المركبات. العربة تتسع حتى 8 أفراد بلا قائد السيارة.


افضل شركة عقارات

للاستفسار : 
0096599660097 


شقق للايجار فى تركيا ، شقق فى اسطنبول ،شقق للبيع فى تركيا ،شقق للبيع فى اسطنبول ،شقق للايجار فى تركيا ،شقق للايجار فى اسطنبول ،شركة سراي للعقارات ، شقق للبيع ،شقق بأقل الاسعار،شقق مميزة للبيع،شقق للاستثمار،اسعار الشقق فى تركيا ،اراضى للبيع فى البوسنة، اسعار العقارات فى البوسنة، اسعار العقار فى البوسنة،شقق فاخرة فى البوسنة ،عقارات بالبوسنة، شقق بالبوسنة ،شقق، شقق سكنية  ،شقق سكنية للبيع،شقق للبيع والايجار ،شقق للايجار ،شقق فى البوسنة ،شقق فى سراييفو،عقارات فى البوسنة، بيع عقارات فى البوسنة ، عقارات للبيع فى سراييفو ،شركة سراي للعقارات 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق